تعرف على أضرار التي تسببها المشروبات الغازية

كتب: آخر تحديث:

من العادات السيئة التي انتشرت بين الناس تناول المشروبات الغازية بين الوجبات اليومية ، وذلك لاعتقادهم بأنها تساعدهم في عملية الهضم وأيضا اعتقادهم أنها توفر الطاقة التي من شأنها أن تساعد الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة .المشروبات الغازية

وقد حذرت العديد من الدراسات العلمية من المشروبات الغازية وذلك لاحتوائها على الكثير من العناصر المضرة والتي بإمكانك تفاديها بتجنب تناولك المشروبات .

في هذا المقال تقدم لكِ مجلة تي في عراق الأخطار التي تسببها المشروبات :

العظام

يحذر الأطباء من تناول المشروبات الغازية وذلك لأنها تضر بالعظام على وجه الخصوص حيث تسبب هشاشة في العظام والتي تؤدي إلى صعوبة الحركة وأيضا تسبب قلة الحركة وعدم القدرة على القيام بالنشاطات المختلفة .

السمنة

أثبتت دراسات أن المشروبات الغازية من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وأيضا الاصابة بالسمنة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية جدا من السكر والذي يعد السبب الرئيسي في هذه الأمراض .
كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية من الصعب على الجسم حرقها مما يؤدي إلى تحويلها إلى دهون .

الأسنان

تحتوي المشروبات الغازية على مواد كيماوية تؤدي إلى إزالة طبقة المينا من الأسباب مما يؤدي إلى تسوسها وتغيير لونها .

الأرق

يوجد في المشروبات الغازية نسبة ليست بالقليلة من الكافيين الموجود في القهوة والشاي والذي يؤدي إلى الإصابة بالأرق وعدم المقدرة على النوم .

حموضة المعدة

إن الأحماض المتواجدة في المشروبات الغازية تعمل على زيادة الأحماض في المعدة الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالحموضة وذلك نتيجة لاختلال التواز الحمضي في المعدة والذي من الممكن ان يسبب التهابات في المعدة .

مشكلات الهضم

من الممكن الإصابة بانزيمات المعدة والاضرابات التي تؤدي إلى عدم مقدرة المعدة على الهضم بشكل جيد ، كل ذلك يحدث نتيحة تناول المشروبات الغازية أثناء الطعام أو بعد الانتهاء منه .

التعليقات