أخطاء المكياج وحلولها

كتب: آخر تحديث:

مكياج

لا توجد امرأة ترغب في سماع أي عبارة تشير الى أنها تبدو مرهقة! هذه حقيقة مؤكدة طبعاً. وقد يكون سبب سماعك لهذه العبارة هو خطأ بسيط تقومين به أثناء وضعك المكياج . كيف؟؟؟؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.
عدم البدء بالمرطب
البشرة الجافة لا تساعد ابداً في اظهار وجهك نضراً، بل تجعلك تبدين مرهقة وشاحبة.
الحل: اختيار كريم مرطب مع معامل حماية من الشمس، مع الحرص على وضعه قبل كريم الأساس. هذه الأنواع من المرطب لا تضمن فقط الترطيب اللازم للبشرة، بل تعمل أيضاً على حمايتك من الشمس والتي تعتبر السبب الرئيسي لجفاف البشرة وظهور التجاعيد.
استخدام كريم الأساس بطريقة خاطئة
وضع الكثير من كريم الأساس، أو عدم وضعه نهائياً، او استخدام لون لا يناسب بشرتك، كل هذا يجعل وجهك يبدو مرهقاً. فالكثير من كريم الأساس سوف يتشقق على مدار اليوم ويظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة في بشرتك. وعدم وضع كريم الأساس بالرغم من استخدام الماسكارا أو أحمر الشفاه، سوف يجعل وجهك يبدو باهتاً وذابلاً.
الحل: اختيار كريم أساس أفتح درجة واحدة من بشرتك مع وضع كمية مناسبة بعد وضع المرطب.
عدم استخدام أحمر الخدود
عدم استخدام ما يكفي من الألوان على الوجه، يجعله يبدو شاحباً ومرهقاً.
الحل: إذا كنت ترغبين في وضع ماكياج خفيف، لا تتخلي عن أحمر الخدود. ولكن ضعي مرطب الوجه، طبقة خفيفة من كريم الأساس، القليل من الماسكارا، مع مسحة من أحمر الخدود. ابدئي بوضعه من عند تفاحة الحد مع التوجه الى منبت الشعر، هذه الطريقة تجعل وجهك يبدو منتعشاً ومتيقظاً.
المبالغة في وضع الآيلينر
وضع الكثير من محدد العيون أو الآيلينر قد يجعل العيون تبدو أصغر، مما يجعل الوجه يبدو مرهقاً. كما أن الكثير من الآيلينر يحفز احتقان الدم في العينين، فتبدو أكثر احمراراً.
الحل: تحديد الجفن السفلي بقلم كحل أفتح من الآيلينر المستخدم لتحديد العين، او استخدام القلم الأبيض. هذا سوف يجعل عينيك تبدو أكثر اتساعاً ووجهك أكثر اشراقاً.
عدم تجديد الماكياج خلال اليوم
البقاء بنفس الماكياج دون تجديده سوف يجعل مكياجك يبدو ملطخاً ويظهر عيوب البشرة.
الحل: خذي استراحة بسيطة بعد الظهيرة مع الحرص على إعادة ضبط مكياجك، وإزالة أي تلطخ ينتج عن التعرق على مدار اليوم.

التعليقات