للنساء.. تعرفي على الأشياء التي يحتاجها الزوج لإظهار حبك

للنساء.. تعرفي على الأشياء التي يحتاجها الزوج لإظهار حبك
سعادة الزوج والزوجة
كتب: آخر تحديث:

تحتاج الحياة الزوجية إلى المزيد من الحب والاهتمام من كلا الطرفين من أجل الوصول بها إلى السعادة الأسرية والبقاء الدائم في ترابط، ومقاومة أي مشكلات أو صعوبات من شأنها أن تضعف من كيان الأسرة.

 

الدكتور شافع النيادي خبير العلاقات الزوجية يؤكد أن وهم الاعتقاد السائد عن أن التعبير عن الحب يقتصر فقط على الرجل تجاه المرأة وأنه هو الذي يجب أن يعبر عن مشاعره، إلا أن هناك طرقا رائعة لإظهار المحبة من الزوجة للزوج، لأنه هو أيضا بحاجة إلى هذه الحب والاشتياق.

 

ويقدم لزوجات ” بيت العز” بعض النصائح لإظهار محبتهن للزوج، وتتمثل في: ضرورة التعامل بذكاء وهدوء حيث إنه على المرأة أن تكون متفتحة الذهن، وأن تعلم جيدا أن نبرة الصوت الخاصة بها لها تأثير السحر على زوجها، وعليها أن تعلم أيضا أنه لا ينبغي أن يخرج أي حديث بينهما، عن إطار الذوق والاحترام حتى في أوقات الشجار.

كما أنه لابد وأن تهتم دائما بمدح الزوج أمام الآخرين، سواء كان الزوج حاضرا أم لا، فعليها أن تراعي ألا تذكر عيوبه أمام الآخرين، لأن هذا يشعر الزوج بالحزن، ويقلل من الحب بداخله.

 

ويشير النيادي إلى أهمية طبع قبلة على وجنتيه، مؤكدا أن الزوج ينتظر منكِ طبع قبلة على وجنتيه عرفانا بالجميل، وحفظا للمودة بين الزوجين.

 

وعلى الزوجة أن تسعى دائما لأن تجعل للزوج دورا هاما في كافة أنحاء الأسرة، وفي كافة المسئوليات الخاصة بها، فعليها أن تتحدث معه عن كافة الأشياء كالأطفال والدراسة والأطعمة، والتسوق وغيرها من المهام، وألا تترك أي جوانب خاصة بها بمفردها.

 

وأضاف أنه على المرأة أن تسعى دائما لمساعدة زوجها عندما يسألها المشورة، في كافة الاختيارات الخاصة به وبقرارته، لكي يشعر الزوج بأن الزوجة تهتم به وتشجعه على التقدم، سواء في عمله أو حياتهما الأسرية، وتقف بجواره في طموحه.

 

وأخيرا ينصح النيادي الزوجة بأن تحاول أن تظهر لزوجها أنها تقدره لدوره الكبير، وقيمته في حمايتها وحماية الأسرة، والحفاظ عليها وعلى أبنائها، فعليها أن توضح له دائما أنه محل اهتمام من كافة عائلته، لأن هذا يجعله يشعر بالكثير من الحب ويعطي أكثر مما تتوقع.

التعليقات