صحة: ملعقة واحدة تفقدك 10 كيلو خلال 20 يوم!

صحة: ملعقة واحدة تفقدك 10 كيلو خلال 20 يوم!
ازالة الوزن
كتب: آخر تحديث:

كثيرة هي الوصفات الغذائية التي تهدف إلى انقاص الوزن بشكل أسرع، ولكن هذه الوصفة تعتبر امن الأفضل لأنّها تؤدي إلى انقاص ما يزيد على 10 كيلوغرامات خلال 20 يوم.
أما مكونات هذه الوصفة السحرية، فهي عبارة عن معلقة من نخالة الشوفان مع العسل الطبيعي تؤخذ مع كوب من الحليب خالي الدسم الدافئ مرتين يومياً.

بالاضافة إلى وجبة غداء متكاملة مكونة من البروتين (دجاج أو لحوم مسلوقة أو مشوية) بمقدار 50 في المئة، اضافة إلى 25 في المئة خضار والمقدار نفسه من الفواكه.
وإذا اردت أن تخسري الوزن عن طريق هذه الوصفة عليك ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً اضافة إلى تناول 3 ليترات من المياه يومياً.
وفي هذا الاطار تقول اختصاصية التغذية كارولين حمادة إن هذه الوصفة تعتبر مثالية نظراً لتضمنها كافة المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم، اذ تضم البروتينات والنشويات الصحية وغيرها من المواد الغذائية التي تفيد الجسم وتساهم في تخفيض الوزن.
وحذرت في حديث لـ “لها”، من تجاهل الرياضة والخضار، والاعتماد حصراً على البروتينات في النظام الغذائي، مضيفة أن نظام البروتين يساعد على رفع ضغط الدم ما يزيد الضغط على الكلى ويمنعها من تصريف السوائل.
وبشأن المخاوف التي تطرح من خسارة 10 كيلوغرامات في شهر واحد، أوضحت حمادة أنه لا يوجد معيار محدد لمعدل انقاص الوزن الشهري، اذ يختلف هذا المعيار وفق الوزن نفسه وطبيعة الجسم.

واضافت أنه في حال كان الوزن أعلى من 80 كيلوغراماً، فلا خوف أبداً على انقاص هذا القدر في شهر واحد.

المصدر: لها

التعليقات