روسيا تزود العراق بنحو 400 مركبة متطورة من كاسحات الالغام قريباً

كتب: آخر تحديث:

تعتزم روسيا تزويد العراق بنحو 400 مركبة متطورة من كاسحات الالغام الاسبوع القادم ضمن صفقة وقعتها بغداد مع موسكو لتجهيز الجيش العراقي.

وذكرت مصادر مطلعة أن روسيا من المقرر أن تزود العراق بنحو 400 مركبة متطورة من كاسحات الألغام الأسبوع القادم ، موضحة أن العراق وقع عقداً مع روسيا لتجهيز الجيش العراقي بهذه المركبات لاستخدامها في معاركه ضد عصابات “داعش”الإرهابية في شمال وغرب البلاد.

وأكد المصادر أن العراق وقع عقداً مع روسيا لتجهيز جيشه بمركبات إزالة الألغام ، مشيرا الى أنها من المقرر أن هذه العربات المدرعة من المقرر أن تستخدم في العمليات العسكرية ضد عصابات “داعش”الإرهابية في شمال وغرب العراق فور وصولها.

وأضاف المصادر أن تكاليف شراء المركبات ستدفع من قبل الحكومة العراقية في وقت لاحق ، مبينا أن المركبات تعتمد في بناءها على هيكل دبابات (T 90)، الروسية لجمع المعلومات الاستخبارية وتجاوز العقبات وإزالة الألغام، موضحا أن هذه المركبات تستطيع فتح طريق بعرض يسمح لمرور عربات القتال والمشاة وناقلات الجنود المدرعة وهي مزودة بعجلات فولاذية صلبة وتعتمد على وزنها لتفجير الألغام التي لا تضرها نظرا لسمك الدروع المزودة بها وفتح الطريق للمركبات خلفها كي تمر على مسارها.
انتهى

التعليقات