بالفيديو.. شاهد ماذا تمنى ألاطفال النازحون في عيد الفطر !

كتب: آخر تحديث:

تي في عراق – كركوك – السومرية – أطفال نازحون يسعون لتحقيق مبدأ التعايش السلمي بين جميع المكونات العراقية.

ويقول طفل نازح: “احنة من انريد نروح ناخذ ابن تكريت وابن البيجي والموصل وابن ديالى والفلوجة كلهم ناخذهم ويانة كنا ربع ونتونس سوية”.

بهذه العبارات، عبر هذا الطفل النازح في كركوك عن حرصه على أهمية تحقيق مبدأ التعايش السلمي بين جميع المكونات وان كانوا نازحين يعيشون في مخيمات او هياكل الابنية غير المكتملة .

ويضيف طفل نازح: “اني ابن تكريت من اريد اطلع اللعب اخذ ابن الفلوجه واخذ ابن البيجي وسامراء والموصل انروح نلعب كلنة سوية ماعدنة فرق كلنة اخوة ايد وحدة”.
اعضاء في مجلس النواب، حمّلوا الحكومة المركزية واللجنة العليا لإغاثة النازحين مسؤلية الاهمال الذي يعيشه النازحون في المحافظة، مؤكدين سعيهم لتشريع قوانين من شأنها التخفيف عن معاناتهم.

ويقول حسن توران، عضو مجلس نواب : “نحاول ان نشرع قوانين تساعد في تخفيف المعاناة، كما شرعنا في قانون الموازنة لتخصيصات مالية الا ان الحكومة نقضت هذا القانون في المحكمة الاتحادية التي ايضا نقضت هذه المادة وكذلك اللجنة العليا مقصرة بواجبها اتجاه النازحين”.

ويعيش النازحون في كركوك وضعا مأساويا صعبا لايقل سوءا عن حالهم في المحافظات الاخرى، اما فرحتهم في العيد فتكاد تكون معطلة حتى اشعار اخر .

التعليقات