امريكا.. ثور ينطح امرأة حاولت التقاط صورة سيلفي معه

كتب: آخر تحديث:

ثور

تي في عراق – وكالات – قال مسؤولون يوم الخميس إن ثوراً أمريكياً (بيسون) مستأنساً نطح امرأة بمتنزه يلوستون القومي الأمريكي هذا الأسبوع عندما حاولت التقاط صورة سيلفي معه في خامس هجوم من نوعه يتعرض له السائحون ممن يتجاهلون تحذيرات بعدم الاقتراب من هذه الثدييات.

وقالت امي بارتليت المتحدثة باسم المتنزه إن المرأة البالغة من العمر 43 عاماً وابنتها كانتا قد أعطيتا ظهريهما للثور قبل أن ينطح المرأة ليطيح بها في الهواء فيما أصيبت بجروح طفيفة.
وهذه هي الواقعة الخامسة من نوعها منذ مايو  الماضي فيما يبلغ وزن الثور الواحد نحو طن وثالث زائرة تصاب وهي تحاول التقاط صورة مع ثور أمريكي.

وقالت المتحدثة إنه يجري تحذير ملايين من السائحين الذين يزورون المتنزه كل عام من خلال المنشورات واللافتات بأن يبتعدوا مسافة 25 متراً على الأقل من الثيران والدب الأشهب.

ويبدو أن بعض الرواد يتجاهلون هذه التحذيرات وهم يتدفقون على المتنزه الذي تبلغ مساحته 8800 كيلومتر مربع ويمتد عبر ولايات وايومنج ومونتانا وايداهو.

وقالت بارتليت “الناس لا يصدقون أنها حيوانات متوحشة أصلاً وغير مأمونة الجانب ويمكن أن تكون خطرة”.

وقالت إن ثيران المتنزه التي يبلغ عددها نحو أربعة آلاف لا تعبه أصلاً بوجود الزوار وهي ترعى وغالباً ما تقترب من أماكن مخيمات السائحين والطرق والمباني وساحات انتظار السيارات ما يجعل بعض السائحين يتصورون أن بالإمكان الاقتراب منها.

ومضت تقول إن الأمر تطلب نقل أربعة ممن تعرضوا لمثل هذه الحوادث إلى المستشفيات.

التعليقات