بالفيديو والصور… المئات يشيعون جثمان “طارق عزيز” في العاصمة الأردنية عمان

بالفيديو والصور… المئات يشيعون جثمان “طارق عزيز” في العاصمة الأردنية عمان
جنازة طارق عزيز1
كتب: آخر تحديث:

شيع المئات جثمان وزير الخارجية العراقي الأسبق، طارق عزيز، بعد إقامة قداس على روحه في كنيسة العذراء الناصرية، في منطقة الصويفية بالعاصمة الأردنية عمان.

وتوافد مئات الأشخاص إلى موقع كنيسة العذراء الناصرية، في منطقة الصويفية، وجرت مراسم الصلاة على الفقيد في الساعه الثانية عصر اليوم السبت، ومن ثم ووري الثراء في مقبرة الخلود الجديدة في مدينة مأدبا.

وكان اللافت لحظة وصول الجثمان حمله من قبل قيادات في حزب البعث العربي الإشتراكي الأردني، كما كانت مراسم الدفن التي سيطر عليها حضور شباب وشبيبة البعث، الذين حملوا النعش على أكتافهم، مرددين هتافات للبعث والرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وطارق عزيز.

ونعى عزة الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين الفقيد، باعتباره صديقا وزميلا له في قيادة الحكومة العراقية السابقة، ووصف الدوري الأردنيين بأنهم أحرار الأمة، في تعقيبه على استقبالهم لجثمان عزيز.

ونشر الدوري على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك صورا لمواطنين أردنيين وهم يرفعون صور الفقيد، بانتظار لحظة وصول جثمانه إلى عمان، داعيا لرفيق دربه عزيز بالرحمة، واصفا إياه بـ”الرفيق الشهيد طارق عزيز”.

وجرت مراسم الصلاة والدفن ونقل الجثمان من عمان إلى مدينة مأدبا، وسط حماية من قوات الأمن الأردنية، وشبيبة البعث، كما جرى تغيير نعش عزيز، بنعش خشبي مذهب، وتم لفه بالعلم العراقي القديم الذي توجد فيه النجوم وكلمة الله أكبر.

ورفعت صور الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بحضور العديد من الشخصيات العراقية والشخصيات السياسية والعشائرية والنقابية الأردنية.

وكان وزير الداخلية الأسبق مازن الساكت من ضمن المشيعيين، حيث يعتبر من القيادات البعثية.

ووصل جثمان عزيز إلى مستشفى المركز العربي الطبي في عمان، في حدود الساعة الثانية من فجر السبت بالتوقيت المحلي، ملفوفا بالعلم العراقي.

وسيُقام العزاء في قاعة النبر غربي العاصمة عمان، حيث أمت بيت العزاء وفود من الأردنيين والجالية العراقية في عمان.

وقال مسؤول الدائرة الثقافية والإعلامية في حزب البعث العربي الإشتراكي هشام النجداوي لشببكة” إرم” الإخبارية، إن الحزب سيقيم احتفالية تليق بقدر وحجم وهيبة الرفيق طارق عزيز.

وتابع “وستكون الاحتفالية الكبرى في ذكرى أربعينية إستشهاده، حيث سيتم التجهيز لها خاصة أن تراب الأردن الطاهر يلف جثمانه الطاهر”.

جنازة طارق عزيز (2) جنازة طارق عزيز (3) جنازة طارق عزيز (4) جنازة طارق عزيز (1)

التعليقات