اشتباكات بين قوات البيشمركة و الحشد الشعبي

اشتباكات بين قوات البيشمركة و الحشد الشعبي
الحشد الشعبي والبيشمركة
كتب: آخر تحديث:

اشتبكت قوات البشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان مع  الحشد الشعبي في محافظة ديالى بشرق العراق، مما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين الذين يدعمان القوات الحكومية في حربها ضد داعش.

ونقلت رويترز عن مسؤول في الشرطة أن خمسة مقاتلين قتلوا بعد الاشتباكات بين الجانبين اللذين يتنافسان على أراض في عدة أجزاء من العراق، وإن كانا وحدا صفوفهما في السابق ضد تنظيم الدولة المتشدد.

واندلعت المواجهات حين كان الأكراد يعملون على حفر خندق للفصل بين بلدتي جلولاء والسعيدية في ديالى، الأمر الذي أثار غضب الميليشيات الشيعية التي تواجه اتهامات بارتكاب انتهاكات في بعض المناطق.

وتسيطر قوات البشمركة، التابعة لإقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي، على جلولاء منذ أن دحروا داعش من المنطقة، بينما يفرض مقاتلو الحشد، المكون من فصائل شيعية تدعمها ايران، سيطرتهم على السعيدية.

وأكد القائد العسكري الكردي بالمنطقة، محمود سنجاوي، استمرار التوتر بين الطرفين عقب المواجهات، قبل أن يقول “ليست لدينا مشكلة معهم لكننا لن نقبل أن يهاجمونا”، في إشارة إلى الحشد الشعبي.

يشار إلى أن مناوشات عدة اندلعت في السابق بين المقاتلين الأكراد والشيعة الذين يحاربون إلى جانب القوات الحكومية تنظيم داعش، الذي سيطر على مساحات كبيرة من أراضي العراق في العام المنصرم.

التعليقات