بالفيديو.. داعش يفجر الجسور في محاولة لمنع الاكراد من التقدم

كتب: آخر تحديث:

فجر تنظيم داعش جسري الجلاب وشريعان في جنوب شرق وجنوب غرب #تل-أبيض، في محاولة لمنع الوحدات الكردية ومقاتلي فصائل #الجيش_السوري_الحر من التقدم باتجاه البلدة.

وتدور معارك حامية في بلدتي تل أبيض و سلوك على الحدود_السورية_التركية بين #قوات_الحماية _الكردية مدعومة بفصائل من الجيش الحر وبين مقاتلي تنظيم داعش.

إلى ذلك، زاد توسع القوات الكردية باتجاه الحدود_التركية من مخاوف #أنقرة التي أعلن رئيسها رجب طيب أردوغان قلقه من تقدم القوات الكردية في منطقة تل أبيض، مشيراً إلى أنها قد تشكل تهديداً لتركيا في المستقبل.

في حين منعت غارات التحالف العربي والدولي تنظيم داعش في الرقة من إمداد مقاتليه المحاصرين في سلوك وتل أبيض بالسلاح والمقاتلين، ما دفع المتطرفين إلى تفخيخ شوارع ومنازل البلدتين بشكل يؤخر تمدد عناصر الحر والمجموعات الكردية.
ولكن القوات المشتركة الكردية والمعارضة سيطرت بعد اشتباكات عنيفة على بلدة سلوك بالكامل.

وتكمن أهمية تل أبيض بالنسبة لداعش، لأنها أقرب بلدة حدودية لعاصمته الفعلية مدينة #الرقة.

وقد أكد قائد ميداني كردي لوكالة فرانس برس وصول القوات الكردية إلى مشارف تل أبيض، مشيراً إلى أن الاشتباكات تدور على بعد 50 مترا من المدينة عند أول حاجز للمتطرفين.

في حين فرق المتطرفون عدداً كبيراً من السوريين الذين ينتظرون العبور إلى تركيا، وأرغموهم على حمل أمتعتهم والابتعاد عن الحدود.

التعليقات