بريطانيا ترسل طائرة عسكرية إلى تونس لإجلاء المصابين

كتب: آخر تحديث:

332

ترسل بريطانيا طائرة نقل عسكرية من طراز بوينج سى 17 إلى تونس الاثنين لإجلاء السياح المصابين جراء الهجوم على فندق قرب مدينة سوسة، وتعهد رئيس الحكومة دايفيد كاميرون بإجراء تحقيق كامل.
وقال كاميرون لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) “سنرسل اليوم طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية سى 17 للمساعدة على اجلاء المصابين”، مشيرا إلى أنه قد يتم أيضا نقل جثث الضحايا البريطانيين، وتابع كاميرون “إنه اعتداء مروع وأنى على يقين بأنه صدم البلد كله والعالم كله”، مضيفا “أننا هدف، لقد اعلنوا الحرب علينا شئنا ذلك أم أبينا”.
وأوضح كاميرون أن وزيرة الداخلية تيريسا ماى قد تسافر إلى تونس الاثنين يرافقها وزير الخارجية توبياس الوود للقاء الوزراء التونسيين والإطلاع على الوضع فى الفندق الذى وقع فيه الإعتداء الجمعة.
والجمعة تسلل شاب تظاهر بأنه سائح إلى شاطئ قبالة فندق “امبريال مرحبا” بمنطقة القنطاوى السياحية فى سوسة وأخرج رشاش كلاشنيكوف كان يخفيه فى مظلة وفتح النار على السياح على الشاطئ ثم داخل الفندق، ما أسفر عن مقتل 38 شخصا، من بينهم 15 بريطانيا. وتحدثت تقارير اعلامية بريطانية عن أن حصيلة القتلى البريطانيين قد تتخطى 30، ومن بين القتلى أيضا ثلاثة ايرلنديين وبلجيكى وبرتغالى وألمانى.

التعليقات