القوات الأمنية تحرر وسط وجنوب بيجي

كتب: آخر تحديث:

القوات الامنية

أعلنت قائممقامية قضاء بيجي في صلاح الدين، اليوم الاثنين، سيطرة القوات المشتركة على وسط وجنوب القضاء شمالي تكريت (170كم شمال بغداد)، بشكل كامل، فيما لفتت إلى أن تلك القوات يفصلها عن المصفى شارع واحد فقط.

وقال قائممقام القضاء محمد محمود، إن “القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد سيطرت على بشكل كامل على مناطق جنوب ووسط بيجي (40كم شمالي تكريت)”، مبينا أنهم “يتقدمون الآن باتجاه مصفى بيجي”.

وأضاف محمود أن “محور ثاني من جهة المزرعة جنوبي شرق القضاء تتقدم باتجاه المصفى”، مؤكدا “وصول القوات المشتركة إلى منطقة البو جواري المحاذية للمصفى”.

ولفت محمود إلى أن “القوات الأمنية لا تزال تحاصر ناحية الصينية غربي بيجي استعدادا لاقتحامها لاحقا”.

وكانت منظمة بدر، أعلنت اليوم الاثنين، تقدم قوات الحشد الشعبي لمسافة 6 كم في قضاء بيجي وتحرير محيط جامع الفتاح في القضاء، وفيما لفتت الى مقتل العشرات من عناصر (داعش) في العمليات العسكرية، أكدت مقتل وجرح 10 من عناصر التنظيم خلال محاصرة قواتها وكراً لعناصر التنظيم في احد المنازل بجبال حمرين.

وأعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من قضاء بيجي (40 كم شمالي تكريت) من سيطرة تنظيم داعش، فيما اشارت الى ان القوات المشتركة سيطرت على مواقع ستراتيجية في القضاء.

التعليقات