هل تعلم ما هى الوظائف الخطيرة لـ سيارة التشويش التى لابد أن تتواجد فى مواكب الرؤساء وكبار الشخصيات الهامة جدا ؟؟

كتب: آخر تحديث:

لابد انها اثارت انتباهك ولو لحظة عدما تشاهد تلك السيارة الضخمة التى تكون على رأس المواكب الرئاسية والشخصيات الهامة مثل الوزراء وكبار رجال الدولة فتلك السيارة يطلق عليها سيارة التشويش.

لكن لا يعلم الكثيرون ما هى المهام الموكلة لها وما هو دورها داخل الموكب ولماذا تتواجد فى مقدمة المواكب وللاجابة عن هذه التساؤلات لابد من معرفة ان تلك السيارة ليست ثابتة فى الشكل والقدرات.

لكن الشرطان الاساسيان والمتوافرن لأى سيارة تشويش هو كونها سيارة دفع رباعى تستطيع أن تسير فى الطرق الواعرة والاراضى الغير ممهدة.

والشرط الاخر هى ضخامة حجم الشنطة الخاصة بها لكى تستطيع ان تقوم بحمل جهاز التشويش والذى وظيفته الاساسية هى حماية الموكب الذى تتواجد به من تشغيل أى من الموجات والاشارات اللاسلكية سواء كانت من اجهزة لاسلكية او شبكات محمول او اجهزة تحديد المواقع والتشويش على موجات الراديو والواى فاى.

والتى يمكن ان تخترق الموكب اثناء سيرها حيث انها تكتفى بتحليل الاشارات الخاصة فقط بالموكب وتعطل أى اشارات دخيلة وغريبة وهناك ايضاً مهام موكلة لدى بعض السيارات التى تقوم بالكشف عن المفرقعات فعتبر وظيفة تلك السيارة هو حماية المواكب من التحكم عن بعد فى أى من المتفجرات والقنابل التى توضع اثناء خط سير المواكب

التعليقات