5 صور «سيلفى» تثير الجدل حول العالم

5 صور «سيلفى» تثير الجدل حول العالم
5 صور سيلفي
كتب: آخر تحديث:

أكثر الصور التي التي أثارت جدلًا في المجتمعات وتم التقاطها بطريقة السيلفى، ومن أهم هذه اللقطات، سيلفى التقطه شاب سعودى مع طفل فقير داخل حاوية قمامة وسيلفى عدد من الأطباء مع أحد المرضى في غرفة العمليات.

صور-سيلفي-اثارت-جدل-حول-العالم (2)

سعودى وطفل القمامة:
أثارت صور تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، جدلًا كبيرا داخل المجتمع السعودى، عقب التقاط شاب صورة “سيلفي” مع طفل فقير داخل حاوية قمامة، أثناء بحثه عن طعام فيها، في حين دشن نشطاء مواقع التواصل، هاشتاج بعنوان “#حاكموا_العنصري”، وطالبوا من خلاله أن يتم محاكمة الشاب الذي استهزأ بالطفل الفقير وتعامل مع وضعه كمادة للسخرية والمزاح.

صور-سيلفي-اثارت-جدل-حول-العالم (3)

سيلفى العمليات:
في حين تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة هزت منظومة الصحة المصرية بأكملها، حيث قام بعض الأطباء داخل إحدى غرف العمليات بالتقاط صورة “سيلفي”، مع المريض أثناء عملية جراحية، ما تسبب في زيادة الاحتقان داخل المجتمع المصرى.

صور-سيلفي-اثارت-جدل-حول-العالم (4)

سيلفي الجثة :
وفى واقعة أخرى قام شاب سعودى، بالتقاط صورة سيلفي له، وخلفه جثة شاب تعرض لحادث مروري، لتثير الصورة تساؤلات كثيرة، حيث لقي “سيلفي الجثة” غضبًا شديدًا على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ تلقى صاحب السيلفي العديد من الانتقادات اللاذعة لتصرفه الذي وصف بـ”لا أخلاقي”.

صور-سيلفي-اثارت-جدل-حول-العالم (1)

طلاق بسبب صورة:
وتسببت صورة شبه عارية لزوجة سياسي أوكراني مرموق يدعي “السندر بولتيهو”، في الانفصال عن زوجته، والتي بررت صورتها قائلة: نشر الصور هواية شخصية للتعبير عن جمالى، وأضافت أن شغفها الوحيد، يكمن في قراءة تعليقات محبيها من جميع أنحاء العالم على مواقع التواصل الاجتماعي.

صور-سيلفي-اثارت-جدل-حول-العالم (5)

ملكة جمال لبنان:
أثارت صورة “سيلفي” التقطتها ملكة جمال إسرائيل مع ملكة جمال لبنان غضبا في بيروت، دفع البعض إلى الدعوة لسحب اللقب من متسابقة بلادهم في منافسات ملكة جمال الكون لتعاملها مع “العدو”، حيث نشرت ملكة جمال إسرائيل دورون ماتالون، صورة لها مع ملكة جمال لبنان سالي جريج، خلال التحضيرات للمسابقة في ميامي.

المصدر: مجلات+ فيتو

التعليقات