فيديو | سر تسمية “محمد جابر محمد عبدالله” بـ “نور الشريف”

كتب: آخر تحديث:

تي في عراق – وكالات – لا يعلم الكثيرون من معجبي الفنان المصري الراحل نور الشريف أن اسمه الحقيقي هو محمد جابر محمد عبدالله.
ووراء تغيير اسمه قصة حزينة رواها عدة مرات عبر عدد من وسائل الإعلام.
فإسم نور الشريف في شهادة الميلاد هو محمد جابر محمد، ولم يدرك اسمه الحقيقي إلا عندما كان في اليوم الدراسي الأول في “أولى ابتدائي”.

ويقول نور متذكرا: “ناداني المدرس بمدرسة أحمد بن طولون في ذلك اليوم باسم محمد جابر محمد، فلم أرد عليه لأنني أعلم جيدا أن اسمي هو نور، ومن منحني إياه جدي، ولكن عندما أكد المدرس لي أن اسمي هو محمد جابر محمد أيقنت تماما أن اسمي ليس نور”.

أيضا من المفاجآت وراء اسم نور الشريف هي أنه كان يحمل اسم عمه إسماعيل، لعدم رغبة الأخير في إخباره أن والده توفى وهو مازل طفلا رضيعا يبلغ من العمر 9 أشهر.

أما عن الاستقرار على اسمه النهائي “نور الشريف”، فكشف الممثل المخضرم أن الممثل العالمي الراحل عمر الشريف وراء اسمه الشهير.

ويقول نور الشريف: “عندما أسند إلي بطولة مسرحية “روميو وجولييت”، وأنا مازلت طالبا في المعهد العالي للفنون المسرحية، رفض المسؤولين عن العرض وقتها أن يكون اسمي محمد جابر لأنهم لم يجدوه جذابا، وطلبوا مني أن أغيّره”.

ويضيف: “عندها اقترحت شقيقتي “عواطف” عليّ أن أغير اسمي إلى نور الشريف بسبب عشق كلانا للفنان عمر الشريف، فاستمعت إلى نصيحتها، وأصبح اسمي نور الشريف”.

التعليقات