ما لا تعرفه عن الـ “Nutella” نوتيلا !!

ما لا تعرفه عن الـ “Nutella” نوتيلا !!
12
كتب: آخر تحديث:

في حال أحببت نوتيلا أم لم تفعل، لا يمكن لأي شخص أن ينكر مدى انتشارها بشكل رهيب عالميًا، فتعتبر نوتيلا بمثابة هدية للجميع، ولعاشقي الشوكولا خصوصًا.

ولكن هناك عدّة أمور تجهلها عن نوتيلا، من أبرزها:

*طريقة لفظها: إن طريقة لفظ كلمة نوتيلا قد يكون مختلفًا عمّا تعتقده، فبحسب الموقع الرسمي للشركة يجب أن تلفظ “نيو-تيل- آه” (أو new-tell-uh).

*الامهات جعلن من نوتيلا وجبة فطور مناسبة: أطلق مهرجان ملس الشوكولا في ايطاليا في الخمسينات، وكان الهدف تعميم فكرة ملس الشوكولا الذي يحبّه الاولاد، على الامهات لاستخدامه في الفطور، فهو سهل وسريع التحضير.

*لا يقاوم لدرجة أن أحد الاشخاص صنع قفلًا له: ورغم أنه صنعها كمزحة في البداية، غير أنه يتلقى طلبات لشرائه عبر موقع “ebay”.

*مسؤول بشكل جزئي عن مملكة من 23.4 مليار دولار: ماريا فرانكا فيسولو وعائلتها يملكون مجموعة “فيريرو” التي تصنع شوكولا “Kinder” وبالطبع “Nutella” ما أوضل ثروتهم إلى أكثر من 20 مليار دولار.

*التقنين باستخدام الشوكولا خلال الحرب العالمية الثانية أدى إلى اختراع نوتيلا، إذ أضاف بيترو فيريرو البندق إلى الشوكولا لزيادة كميّته.

*تصميم زجاجة نوتيلا من أساس نجاحه: إن الشكل مميز عن غيره، خصوصًا بفتحته الواسعة التي تسمح بالوصول إلى الشوكولا بكل سهولة.

*يوجد 97 حبة بندق داخل كلّ زجاجة نوتيلا: وتستهلك الشركة كمية بندق أكثر من أي شركة أخرى، وتشتري 25% من انتاج العالم.

*نوتيلا كان يملك شبكة إجتماعية حتى قبل وجود “فايسبوك”، وقد أنشئت في نيسان 2003، أي قبل 3 أشهر من فايسبوك. وكان في الموقع أكثر من 150 ألف عضو يتشاركون الصور والافكار. لكن للأسف الموقع لم يعد موجودًا.

*في نيويورك وشيكاغو يوجد مقاهي مخصصة لنوتيلا فقط، فيمكن تناوله مع أي شيء موجود.

*أحد المهووسين بنوتيلا حدّد يومًا عالميًا لنوتيلا في الخامس من شباط.

ثلاث إستعمالات ل نوتيلا ستغير حياتك :

التعليقات