فيديو | سجن تيمور السبكي 3 سنوات بتهمة إهانة نساء مصر… ونائب يقول: “نساء الصعيد يشعرن بالراحة الآن”

كتب: آخر تحديث:

قضت محكمة مصرية بسجن المدون، تيمور السبكي، 3 أعوام بعد إدانته بإهانة نساء مصر في برنامج تلفزيوني.

وقد أحيل السبكي إلى المحكمة بسبب التصريحات التي قال فيه إن نسبة 45 في المئة من النساء اللائي يسافر أزواجهن للخارج، يمكن أن ينحرفن.

وأنكر السبكي الاتهامات التي وجهت له، ونفى نية الإساءة لنساء مصر، موضحا ان تصريحاته فهمت خطأ كما اعتذر علنا عن هذه التصريحات.

وكانت السلطات أوقفت بث البرنامج 15 يوما بعد ورود شكاوى على ما جاء فيه من تصريحات أثارت غضبا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر مقاطع منه على الانترنت.

وقد اعتقل المدون الشهر الماضي، ويعرف بصفحة يديرها على موقع فيسبوك بعنوان “يوميات زوج مطحون”.

وتعقيبا على القرار قال مصطفى بكرى، عضو مجلس الشعب المصري، أن حكم المحكمة بحبس تيمور السبكى أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون” 3 سنوات وغرامة 200 جنيه رسالة للجميع للتوقف عن الإهانات والمزايدات، وهتك الأعراض على شاشات الفضائيات.

وقال “بكرى” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج “90 دقيقة” المذاع عبر فضائية “المحور”، “السبكى يستحق أقصى عقوبة ولكننا أمام قضاء مصرى عادل ونزيه” وأضاف أن “هذا الحكم بمثابة رسالة لكل من يتطاول، ويخرج عن الآداب العامة، ويوظف القنوات العامة لحسابات غير موضوعية، وينتهك أعراض الناس، قائلاًَ “نساء الصعيد يشعرن الآن بقدر كبير من الراحة بعد أن ذهب من تطاول عليهن خلف الأسوار وفى السجن”.

التعليقات