فلسطينية تفوز بلقب “أفضل معلم في العالم” وجائزة مليون دولار… فيديو

كتب: آخر تحديث:

فازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بجائزة افضل معلم في العالم، التي تبلغ قيمتها مليون دولار والتي اقيمت في دبي، وفق وكالة معا الفلسطينية.

وترشح لهذه الجائزة 8000 معلم ومعلمة من كافة ارجاء العالم وتأهل منهم 50 معلما انتقلوا الى المرحلة ما قبل النهائية كان من بينهم 3 معلمين فلسطينيين في حين تم اختيار افصل 10 معلمين من بين الـ 50 معلما، حافظت خلالها فلسطين على موقع لها حيث تأهلت المعلمة حنان الحروب لتكون من بين افضل 10 معلمين في العالم.

وقالت حنان في كلمة لها :”انتهز هذه المبادرة لارفع لزملائي المعلمين شعار هذا العام ” لا للعنف” وانني اقترح ان يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني لتحقيق الامل للمعلمين الفلسطينيين ، الذين يزرعون الامل في عقول ابنائنا “على هذه الارض ما يستحق الحياة”.

وتابعت “نرى يوميا معاناة في عيون طلبتنا ومعلمينا، ومعاناة تتجسد في حواجز الاحتلال وتدخل الى الصف على اشكال عنف، وهنا يبدأ دور التعليم وتنبثق دور المعلم يحرر الاطفال من العنف ويحرر خيالياتهم ويجسدها في حوارات من الجمال” .

واضافت حنان في كلمة القتها بعد تتويجها بالجائزة ” نريد لاطفالنا العيش بحرية وسلام كبقية اطفال العالم” .

وشكرت حنان جميع المعلمين التي علموها في المدرسة وجامعة القدس المفتوحة، وشكرت مؤسسة فالي بارك وزوجها واسرتها التي تحملت الكثير، ولطلابها في الصف ولشعبها في جميع اماكن تواجده .

واهدت هذا الفوز للمعلمين الفلسطينيين وكل المعلمين في العالم .

التعليقات